5 أسرار للحفاظ على مستوى السكر بالدم إذا كنت رياضياً

0 57
وقت القراءة: 3 دقائق

في الواقع، بناء العضلات الصحيح هو مجموع ماتأكله عن طريق تغطية جميع عناصر الغذاء ابتداء من حساب السعرات الحرارية مرورا بالبروتين و الكارب و انتهاء بالدهون الصحية. و يقال ، “أن المظهر النهائي لكمال الاجسام الصحي هو نتيجة لمستويات السكر في الدم الناتجه من الغذاء”.

المقالات المتعلقة
1 من 437

سكر الدم او مايسمى “جلوكوز الدم” هو مصطلح يصف كمية السكر في الدم. حيث يقوم جسمك بتحليل الكاربوهيدرات التي تأكلها إلى سكر و ينتشر في دمك وتمتصه العضلات وتنتج جلوكوز العضلات، وهو عنصر مهم في استشفاء العضلات ، أو يتم تخزينها كدهون مضافة إلى دهون جسمك.

سنناقش في هذه المقالة مفاتيح التغذية “لحفظ توازن مستويات السكر في الدم”. وانخفاض مستويات السكر في الدم يمكن أن يؤدي إلى تدني في عملية النمو العضلي. وعلى النقيض، فالنسب المرتفعه منه يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع غير مرغوب فيه في السمنة والدهون. ولتثبيت مستوى السكر في دمك، قم بتطبيق الخطوات التي سنذكرها هنا.

كيف تحافظ على مستوى سكر الدم إذا كنت رياضياً؟

1. اختيار الكربوهيدرات

الكربوهيدات المعقدة مهمة للحقاظ على مستوى سكر الدم

إذا كان لديك حمية فعليك، تجنب السكريات السريعة واعتماد مصدر للكربوهيدرات البطيئة مثل الشوفان وخبز الحبوب الكاملة وغيرها.

2. اختيار البروتين

اختيار البروتين ضروري للحفاظ على سكر الدم

مثال: بياض البيض والسمك مصدران جيدان من الدهون والبروتين.

وهذا يجعلهما مثاليان لزيادة كتلة الجسم، فتناول الأطعمه البروتينية مع بعض الدهون الصحيه للحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم؛ مثل دمج بياض البيض مع الصفار، فنقوم بذلك بموازنة سكر الدم. وذلك عن طريق إبطاء عملية الهضم. وبعد الانتهاء من التمرين، يفضل تناول بروتين سريع الامتصاص وتناول وجبة غذائية كاملة بعد 30-45 دقيقة.

3. عليك بمعرفة جسدك

التخلص من الارهاق للاعب كمال الاجسام

إذا كنت تشعر بضعف أو بالخمول بعد الوجبات، فقلل الكربوهيدرات وقم بزيادة البروتين المأخوذ بشكل بسيط. وهذا التعديل؛ بروتين أكثر؛ كربوهيدرات أقل، من شأنه أن يغير تركيز السكر في الدم و يساعدك بأن تشعر بشكل أفضل عندما تستمع لجسدك. جرب أيضا الجينسنج والقرفة، فهما يساعدان في إبقاء مستويات السكر في الدم من الانخفاض.

وللمعلومية، فإن إضافة نصف ملعقة شاي من القرفة إلى الشوفان الصباحي أو مع الكارب العالي، تساعد على استقرار سكر الدم، و تقلل فرص تخزين الدهون.

٤. إتبع قاعدة 120-150 دقيقة

توازن الوجبات مهم للحفاظ على سكر الدم

من الأفضل أن تتناول وجبتك كل ١٢٠-١٥٠ دقيقة، فالوجبات الصغيرة كل ساعتين أو ساعتين ونصف، تُبقي مستويات السكر في الدم متعادلة. فإذا تدربت بشكل شاق ولم يكن هناك استشفاء للعضلة، فربما لا تأكل بشكل كافي. إن بقائك لأكثر من ثلاث ساعات بدون طعام، قد يكون كفيلاً لانخفاض مستويات السكر، وبالتالي ينخفض الاستشفاء والنمو العضلي.

٥. لاتتدرب أكثر من اللازم

لا يفضل زيادة الحمل التدريبي

هذه ليست نصيحة غذائية، لكن التمرين والنظام الغذائي مرتبطان ارتباطاً لا ينفصل. إذا تدربت بشكل مكثف، فهذا قد يساعد بشكل في نقصان مستويات السكر في الدم، مما يؤثر على الاستشفاء.

كانت هذه النصائح الخمس لتحفظ مستوى السكر بدمك في حالة متوازنة.

Content Protection by DMCA.com
100%
رائع
  • تقييم المقال

اترك تعليق

avatar
  اشتراك  
نبّهني عن
انتظر من فضلك...

اشترك ليصلك كل جديد

إذا كنت ترغب أن يصل إليك كل جديد في الموقع، أدخل فقط اسمك وبريدك الإلكتروني لتكون أول من يصل إليه مقالاتنا.
لقد قرأت شروط الاستخدام وأوافق عليها.
اشترك الآن