FoodKum│فوودكُم
نختار أفضل ما تأكل

6 أكواب من القهوة تقلل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا

0 103
وقت القراءة: 2 دقائق
أكدت دراسة حديثة أن تناول القهوة يومياً يقلل من خطر التعرض لسرطان البروستاتا عند الرجال إلى 20% عند تناولها ست مرات يومياً وذلك مقارنة بمن لا يتناولونها على الإطلاق أو يتناولونها بكميات قليلة. وكشف الباحثون عن دور القهوة في خفض الإصابة بسرطان البروستاتا لكنها تكون أقل تأثيراً في الأورام الخطيرة.
نشرت نتائج الدراسة في مجلة علم الأورام. تأتي هذه النتيجة عقب نتائج متضاربة حول دور القهوة في خغض مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا. وكان علماء هولنديون قد قالوا في وقت سابق من العام الحالي أن نتائجهم لم تتوصل إلى أي دور للقهوة في خفض نسبة الإصابة بسرطان البروستاتا, بينما كان الشاي له دور في تقليص المخاطر بمقدار الثلث. لكن دراسة أمريكية قد سبقتها قد أشارت إلى أن تناول 6 أكواب يومياً من القهوة يقلص خطر الإصابة إلى النصف تقريباً.
ويتم تشخيص نحو 40 ألف حالة مريض بسرطان البروستاتا في بريطانيا وحدها كل عام حسبما ذكرت جريدة الديلي ميل البريطانية. حيث ينجح المرض في قتل 10 آلاف رجل كل عام وذلك بمعدل متوفى كل ساعة واحدة. وتزداد مخاطر الإصابة بالمرض بعد الخمسين من العمر ويعود أحد أقوى الأسباب في الإصابة بسرطان البروستاتا إلى العوامل الوراثية. وهناك بعض الأنواع تعود إلى النظام الغذائي نفسه. وفشل العلماء في تحديد أغذية بعينها تساعد في القضاء على خطر الإصابة بالورم أو على الأقل تقليل فرص حدوثه.
Content Protection by DMCA.com

اترك تعليق

avatar
  اشتراك  
نبّهني عن
انتظر من فضلك...

اشترك ليصلك كل جديد

إذا كنت ترغب أن يصل إليك كل جديد في الموقع، أدخل فقط اسمك وبريدك الإلكتروني لتكون أول من يصل إليه مقالاتنا.
لقد قرأت شروط الاستخدام وأوافق عليها.
اشترك الآن