FoodKum│فوودكُم
نختار أفضل ما تأكل

ماذا كان يأكل طغاة القرن العشرين؟

0 351
وقت القراءة: 6 دقائق

حساء ثعبان الكوبرا وحساء الكلاب ودجاج كنتاكي كانت أهم الوجبات المفضلة لقادة طغاة خلال القرن الماضي.في كتاب “عشاء الطغاة” للكاتبتين الأمريكيتين “فيكتوريا كلارك” و”ميليسا سكوت” تستعرض الكاتبتان أهم العادات الغذائية وآداب المائدة والخوف من التسمم وأيضاً وصفات لبعض الوجبات المفضلة لدى الطغاة.

وقامت مجلة “بيزنس إنسايدر” باختيار بعض أهم الطغاة ووجباتهم المفضلة وأطوارهم الغريبة في الطعام. ونحن في “فوائد” قمنا باختيار أهم الشخصيات الدكتاتورية وعاداتهم الغذائية.

1. كيم يونج إل يحب حساء زعانف القرش وحساء الكلاب

ماذا كان يأكل طغاة القرن العشرين
كان الدكتاتور كيم يونج إل زعيم كوريا الشمالية ووالد الزعيم الحالي كيم يونج أون يفضل حساء زعانف القرن والسلو وهو دهون مؤخرة ظهر الخنزير المملح وحساء لحم الكلاب حيث كان يعتقد أنه يمنح المناعة والخصوبة، كما كان واحداً من أكبر عملاء شركة هينسي للخمور.
كيم يونج إل
وكان كيم يونج إل الذي حكم كوريا الشمالية في الفترة من 1994 وحتى 2011 الذي عانى شعبه من المجاعة والفقر يملك فريقاً كبيراً من النساء للتأكد من أن حبات الأرز كلها متساوية تماماً في الحجم والشكل واللون.

2. هتلر كان نباتياً وكان يأكل في آخر حياته البطاطا المهروسة

هتلر كان ياكل في اخر حياته البطاطا المهروسة
كان أدولف هتلر دكتاتور ألمانيا السابق والذي قاد أكبر الحروب الحديثة نباتي المأكل ليس فقط لأسباب دينية، ولكن لاعتقاده أيضاً أن النظام الغذائي المعتمد على اللحم يسبب انتفاخ البطن والامساك. ومع نهاية حياته، كان هتلر يأكل فقط البطاطا المهروسة والحساء.
هتلر يأكل مع وزراءه
وكان هتلر المصاب بجنون العظمة والذي تسبب في مقتل عشرات الملايين خلال الحرب التي بدأها يخشى دائماً من التعرض من أن يكون أحدهم قد دس السم إلى طعامه، حيث كان يملك حوالي 15 فرداً من متذوقي الطعام يأكلون الطعام الذي سيأكل منه هتلر، فإذا لم يمت أحد منهم خلال 45 دقيقة، فإنه يأكل من هذا الطعام.

3. ستالين كان يحب المطبخ الجورجي التقليدي

ستالين كان يحب المطبخ الجورجي التقليدي
كان ستالين مغرم بالمطبخ الجورجي التقليدي الذي يمتاز بالجوز والثوم والبرقوق والرمان والنبيذ.
ستالين

وحكم جوزيف ستالين الاتحاد السوفيتي في منتصف عشرينيات القرن الماضي وحتى وفاته في 1953. وشهدت فترة ستالين التصنيع السريع الذي تزامن مع العمل الجماعي ومعسكرات العمل من أجل انهاء المهام التصنيعية وحدوث المجاعة في البلاد. وكان ستالين يستمتع بالمشروبات الساخنة، وكان لديه فريق من الطهاة يقومون بتحضير عشاءه في ست ساعات. ومن بين فريق طهاته، سبريدون بوتين وهو أحد أجداد الرئيس الروسي الحالي فلاديمير بوتين.

4. موسوليني يعشق الثوم ويعتبر الطعام الفرنسي “عديم القيمة”

موسوليني يعشق الثوم
كان بونيتو موسوليني الطاغية الإيطالي يعشق طبق السلطة العادي المضاف إليه الثوم المفروم والزيت وعصير الليمون، وكان موسوليني يعتبر أن المطبخ الفرنسي “لا قيمة له”
موسوليني مع اسرته

وأسس موسوليني الحزب الفاشي في إيطاليا في عشرينيات القرن الماضي، حيث وطد من خلاله دولته القمعية، كما تحالف مع هتلر في الحرب العالمية الثانية وتسبب في العديد من الجرائم. وبعد انتهاء الحرب، حاول موسوليني الهرب إلا أنه ألقي القبض عليه وأعدم.وكان يحب موسوليني الأكل داخل بيته مع زوجته راشيل وأبنائه الخمسة. وكان يأكل في وقت محدد مع عائلته حيث يجلس الجميع في انتظاره على المائدة قبل قدومه.

5. عيدي أمين كان يأكل 40 برتقالة في اليوم

عيدي أمين كان يأكل 40 برتقالة في اليوم
كان عيدي أمين دكتاتور غينيا السابق يعشق لحم الماعز المشوي والكاسافا وخبز البشنة. وعرف عن أمين أنه كان يلتهم 40 برتقالة في اليوم حيث كان يعتقد أنها فياجرا طبيعية. وبعد نفيه إلى المملكة العربية السعودية، كان أمين يحب أكل البيتزا ودجاج كنتاكي.
عيدي أمين كان يأكل دجاج كنتاكي

وقاد عيدي أمين انقلاباً عسكرياً نفذه ضد الحكومة الغينية المنتخبة ونصب نفسه زعمياً للبلاد. وخلال فترة حكمه الغاشمة التي استمرت حوالي 8 سنوات في أوائل السبعينيات وحتى نهايتها، قتل نحو 300 ألف شخص مدني.وكان أمين يعشق كل المظاهر البريطانية مثل شاي الظهيرة. وكانت هناك شائعات عن أن أمين من آكلي لحوم البشر.

6. بول بوت كان يعشق حساء الكوبرا

زعيم كمبوديا السابق بول بوت كان يحب أكل لحوم الغزلان والخنازير البرية والثعانبين والفواكه والكونياك والخمور الصينية.
بول بوت مع مساعديه

وقاد بول بوت الحركة الشيوعية المعروفة باسم الخمير الحمر وكان الحاكم الفعلي لكمبوديا من منتصف السبعينيات وحتى نهايتها. وكان خلال فترة حكمه القمعية قد فرض الاشتراكية وأجبر سكان الحضر على الانتقال إلى الريف للعمل في المزارع الجماعية. وتسبب في وفاة ربع سكان كمبوديا خلال فترة حكمه القمعية.وكان بول بوت يستمتع بأفخر الوجبات بينما كان أهل بلده مسموح لهم بالماء مع حبوب الارز فقط.

7. تشاوسيسكو كان يحب اللازانيا النباتية والسلطات العادية

تشاوسيسكو كان يحب اللازانيا النباتية
كان شاوسيسكو دكتاتور رومانيا يحب أكل اللازانيا النباتية والسلطات العادية المحتوية على الطماطم والبصل وجبن الفيتا واللحم.
شاوسيسكو  وقاد شاوسيسكو الحركة الشيوعية في رومانيا وتقلد الحكم من منتصف السبعينيات وحتى نهاية الثمانينات من القرن الماضي. وحكم البلاد بالقمع واتسمت فترة حكمه بالدموية والقتل بالرغم من بعض الانجازات. وأطاحت ثورة شعبية بحكم شاوسيسكو وأعدم هو وزوجته على شاشات التلفاز بعد محاكمة قصيرة جداً.كان شاوسيسكو يتجنب الطعام الذي لم يفحص جيداً، وكان يلقي بالطعام الذي يقدم له في المناسبات الرسمية على الأرض وركله.
المصدر
المقالات المتعلقة
1 من 13
Content Protection by DMCA.com

اترك تعليق

avatar
  اشتراك  
نبّهني عن