FoodKum│فوودكُم
نختار أفضل ما تأكل

بالفيديو: 10 أفلام يجب أن يشاهدها عشاق الطعام!

0 418
وقت القراءة: 3 دقائق

عشاق الطعام دائماً يهتمون بكل شيء حول الطعام سواء بزيارة مطاعم أو قراءة كتب عن الغذاء أو حتى مشاهدة أفلام عن الأكل. فإذا كنت من عشاق الطعام, فأنت حقاً في المكان المناسب لتعرف أهم الأفلام التي يجب أن تشاهدها.

1. الطاهي chef – 2014

فيلم كوميدي أمريكي يحكي قصة كارل رئيس الطهاة في مطعم فاخر حيث يشعر بالملل من قائمة الطعام المتكررة التي يصر عليها رئيسه مما يضطره إلى ترك العمل والمحاولة لفتح مطعم.

2. صندوق الغداء Lunchbox  – 2013

فيلم دراما هندي حيث يروي قصة رجل أرمل وامرأة متزوجة تشعر بالملل في حياتها الزوجية حيث يصل هذا الرجل صندوق الطعام بالخطأ محملاً برسالة وتتوالي الأحداث.

3. شوكولاته chocolat – 2000

فيلم بريطاني أمريكي رومانسي يحمل نفس اسم رواية الكاتبة الإنجليزية جوان هاريس. ويحكي الفيلم قصة أم تصل إلى بلدة فرنسية خيالية مقموعة مع ابنتها ذات الست أعوام حيث تفتح محلاً صغيراً لبيع الشوكولاتة وسرعان ما تبدأ هذه الشوكولاته في تغيير حياة أهل هذه البلدة.

4. الليلة الكبيرة Big Night – 1996

فيلم كوميدي أمريكي ويحكي قصة شقيقين من المهاجرين الإيطاليين في أمريكا حيث يفتتحا مطعماً في نيويورك في “الليلة الكبيرة”.

5. جيرو احلام السوشي Jiro Dreams of Sushi – 2011

جيرو الياباني العجوز الذي يعمل في تجهيز السمك حيث أنه مولع بالأسماك, فيعمل جيرو الذي يمتلك محلين للأسماك بتجهيز السوشي يومياً بيديه حيث يستعد لترك المهنة لأبنائه.

6. الفأر الطباخ Ratatouille – 2007

فيلم رسوم متحركة أمريكي يحكي قصة فأر مولع بالطهي نتيجة انبهاره بطاه فرنسي راحل, حيث يساعد صبي المطعم لينجويني في اعداد وجبات لاقت استحسان الجميع.

7. Eat Drink Man Woman – 1994

فيلم تايواني يحكي قصة أرمل وهو رئيس الطهاة الصينيين وبناته الثلاثة, حيث يحدث اشتباك كل يوم أحد بينه وبين بناته الثلاث بسبب تفضيلهن للوجبات الحديثة فيما يفضل والدهن الوجبات التقليدية.

8. مطبخ الرئيس Haute Cuisine – 2012

فيلم مستوحى من قصة حقيقية بطلته طاهية مشهورة في بلدة صغيرة بفرنسا استدعاها الرئيس الفرنسي بشكل مفاجئ لتصبح طباخته. ولاقت وجباتها استحسان الرئيس وثقته في مطبخه بارزة عن غيرها من الطهاة.

9. Spinning Plates – 2012

فيلم وثائقي يقدم 3 طهاة مميزين حيث يقدم كل منهم شيئاً مختلفاً جداً. فهذا الفيلم يركز على أنه لا يهم ماذا أو أين تطبخ ولكن هل لديك شغف الأكل لتصبح طاهياً مميزاً؟

10. جولي وجوليا Julie & Julia – 2009

فيلم درامي كوميدي عن حياة الطباخة جوليا في بداية حياتها, حيث تتأثر بها جولي التي تسعى إلى طبخ كل وصفات كتاب جوليا الأكثر من 500 وصفة.
المقالات المتعلقة
1 من 13
Content Protection by DMCA.com

اترك تعليق

avatar
  اشتراك  
نبّهني عن
انتظر من فضلك...

اشترك ليصلك كل جديد

إذا كنت ترغب أن يصل إليك كل جديد في الموقع، أدخل فقط اسمك وبريدك الإلكتروني لتكون أول من يصل إليه مقالاتنا.
لقد قرأت شروط الاستخدام وأوافق عليها.
اشترك الآن