FoodKum│فوودكُم
نختار أفضل ما تأكل

أغلى فواكه في العالم، بعضها تتخطى الثمرة الواحدة 10 آلاف دولار!

0 543
وقت القراءة: 3 دقائق

يمتلئ العالم بالكثير من الأسرار التي تخفى عن الكثير منا. وأحد هذه الأسرار هو الفواكه الأغلى في العالم. فهناك العديد من الفواكه التي تباع الثمرة الواحدة منها بآلاف من الدولارات.

 

ويمكن القول بأنه لو وضعت أمامك هذه الثمار دون أن تعرف قيمتها إلى جوار الفواكه التي نشتريها، فلن تصدق أن هذه الفاكهة يمكن أن تصل بسعرها إلى آلاف الأضعاف من حيث السعر.

وإليك أغلى فواكه في العالم ستدهشك حتما.

أغلى فواكه بالعالم

1. شمام يوباري كينج (12.000$)

اغلى فواكه بالعالم

وسط سحر المشرق الأقصى، ينبت نوع فريد من الشمام في مدينة يوباري على جزيرة هوكايدو وهي أقصى شمال الجزر الرئيسة التي تشكل اليابان. وهي ليست فقط ذات سطح أملس، لكنه مستدير أيضاً بشكل مثالي. ويقبل الناس على شراء هذه الثمار خلال مهرجان الأشباح حيث يتهادى فيه الناس بهذا الشمام. ويصل سعر الثمرة الواحدة إلى 12.000 دولار أمريكي.

2. أناناس حدائق هليجان المفقودة (12.700$)

اغلى فواكه بالعالم

في جنوب غرب إنجلترا وداخل حدائق هليجان المفقودة، تنمو فاكهة استوائية لا تزرع أساساً في البلاد الباردة مثل إنجلترا. وتمتاز حدائق هليجان بالكثير من النباتات النادرة، ومن بينها الأناناس حيث يتم تجهيز مناخ ملائم لزراعته تقوم على تقنيات الزراعة من العصور السابقة.

3. عنب روبي رومان (4.000$)

اغلى فواكه بالعالم

بغض النظر عن الاسم الذي يوحي بأنه غربي، إلا أن هذا النوع من العنب ينمو في أقصى الشرق في بلاد اليابان. ويبلغ حجم ثمرة العنب الواحدة كرة البنج بونج، كما أن لونها أحمر لامع. ويصل سعر عنقود العنب إلى حوالي 4.000 دولار أمريكي.

4. بطيخ دينسوكي (6.000$)

اغلى فواكه بالعالم

لازلنا في اليابان وعجائبها التي لا تنتهي، وأحد هذه العجائب بطيخ دينسوكي الذي تباع الثمرة الواحدة منه بحوالي 6 آلاف دولار أمريكي. وتمتاز البطيخة بلون أسود ودون الخطوط التي توجد على باقي أنواع البطيخ العادية.

5. البطيخ المكعب (800$)

اغلى فواكه بالعالم

في اليابان، ينمو البطيخ المكعب داخل صناديق زجاجية مكعبة. وهي تقريبا في حجم البطيخ العادي. والشكل المميز والمختلف لهذا النوع من البطيخ، يجعل الناس يقبلون على شرائه بأسعار كبيرة.

6. مانجو بيض الشمس (1.900$)

اغلى فواكه بالعالم

في عام 2017، تم بيع زوج من مانجو بيض الشمس بسعر 3.744 دولار أمريكي. والسبب في ارتفاع سعرها، أن المزارعين في اليابان يحيطونها برعاية خاصة. حيث يغطونها بشبكة تسمح بوصول الشمس لها من كافة الاتجاهات لتعطيها لوناً ثابتاً. والمانجو قليلة الألياف وتذوب في الفم ولها طعم سكري لذيذ.

Content Protection by DMCA.com
100%
رائع
  • تقييم المقال

اترك تعليق

avatar
  اشتراك  
نبّهني عن
انتظر من فضلك...

اشترك ليصلك كل جديد

إذا كنت ترغب أن يصل إليك كل جديد في الموقع، أدخل فقط اسمك وبريدك الإلكتروني لتكون أول من يصل إليه مقالاتنا.
لقد قرأت شروط الاستخدام وأوافق عليها.
اشترك الآن