FoodKum│فوودكُم
نختار أفضل ما تأكل

مشروبات القهوة الباردة كيف نجعلها صحية؟ إليك 8 خطوات

إليك افضل المشروبات القهوه البارده الصحية

0 916
وقت القراءة: 2 دقائق

يلجأ العديد من الأفراد لتناول المشروبات الباردة للتخفيف من حرارة الصيف مع اشتداد الحر. لكن من بين العديد من الخيارات التي توفرها المقاهي، يجب أن ننتقي بعناية ما يناسب صحتنا لنتمتع بمشروب بارد صحي.

يكمن خطر بعض المشروبات الشائع تناولها بسبب ارتفاع كمية السكر والدهون فيها، بالتالي ارتفاع السعرات الحرارية، مما تتسبب بزيادة الوزن والسمنة. وعلى المدى الطويل تبدأ الأمراض المرتبطة بها مثل داء السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض الكولسترول بالظهور.

ويزداد خطر هذه المشروبات بعدم وعي الناس بمحتوياتها أو التهاون بتناولها. كما تزداد خطورتها بتكرار تناولها. فيما يلي سأوجز أهم النقاط الواجب أخذها بالاعتبار قبل طلبك لمشروبك المرة القادمة من المقهى.

خطر المشروبات الباردة بالمقاهي

دائما ما تغرينا المقاهي بالتركيز على تسويق الأحجام الكبيرة، مما يعني سعرات حرارية أكثر قد تصل إلى 600 سعرة حرارية فقط من المشروب. وقد تزيد كمية السعرات حسب الإضافات التي سيتم طلبها.

كيفية اختيار المشروبات الصحية الباردة بالمقاهي

  1. بالمرة التالية التي تطلب فيها مشروبك احرص على اختيار الحجم الصغير.
  2. أيضاً تعتمد العديد من وصفات المشروبات الباردة على إضافة الحليب إلى مكوناتها، فاحرص على اختيار منتجات الحليب قليلة الدسم.
  3. تجنب إضافة الحليب المكثف المحلى، وكريمة القهوة، أو مبيض القهوة لغناها بالدهون المشبعة والمهدرجة المصنفة كدهون غير صحية.
  4. بحال رغبتك تناول مشروب بطعم كريمي، قم باختيار حليب الصويا أو حليب اللوز ليضفي نكهة كريمية صحية ذات سعرات حرارية أقل بكثير مقارنة بالخيارات غير الصحية التي سبق ذكرها.
  5. كما توفر المقاهي خيار إضافة نكهات للقهوة مثل صوص الشوكولاتة، والكراميل، والبندق. فتجنب إضافتها لقهوتك أو قم باختيار النكهات الخالية من السكر.
  6. في المرة التالية جرب إضافة القليل من مسحوق القرفة لقهوتك، مما يضفي نكهة صحية على القهوة. فالقرفة تتميز بفوائدها الصحية حيث قد تساعد بتخفيض سكر الدم، وتعتبر مضاد أكسدة فعال.
  7. كما قامت بعض المقاهي بتوفير مشروبات باردة تتكون من القهوة السوداء فقط أو من القهوة السوداء والحليب بدون إضافة السكر كخيارات صحية للقهوة الباردة، يمكنك تجربتها.
  8. احرص دائما على الاطلاع على محتويات السعرات الحرارية للمشروبات قبل طلبها.

في الختام نأمل من جميع المقاهي توفير الخيارات الصحية والبدائل السابق ذكرها على سبيل المثال لا الحصر لتشجيع الأفراد على الطلبات الصحية للمشروبات الباردة بالصيف.

Content Protection by DMCA.com
100%
رائع
  • تقييم المقال

اترك تعليق

avatar
  اشتراك  
نبّهني عن